توخل لأول لقب مع تشيلسي وليستر سيتي لصناعة التاريخ في كأس إنجلترا لكرة القدممنشور بواسطة : بتاريخ : 15 مايو، 2021



لندن في 14 مايو /العمانية/ يقف ليستر سيتي الطامح لصناعة التاريخ في نهائي كأس إنجلترا لكرة القدم أمام المدرّب الألماني توماس توخل الساعي للفوز بلقبه الأول مع تشيلسي عندما يلتقي الفريقان غدا على ملعب “ويمبلي” في لندن. 

ويخوض توخل مغامرة ممتعة منذ وصوله على رأس الجهاز الفني للنادي اللندني مطلع العام، بعد قيادته الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والكأس المحلية وإعادته إلى أحد المراكز الأربعة الأوائل في الدوري الممتاز. 

إلا أنّ المهمّة ستكون صعبة أمام الفريق الذي يتقدمه بنقطتين في ترتيب الدوري الممتاز بقيادة المدرّب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز. 

إذ يطمح ليستر لتحقيق لقبه الأول على الإطلاق في أعرق وأقدم مسابقة كرة القدم بعد بلوغه النهائي للمرة الأولى منذ العام 1969، علما أنه أكثر الأندية وصولا إلى نهائي الكأس من دون الفوز بها /أربع مرات/. 

في المقابل، حقق البلوز هذا الإنجاز ثماني مرات في تاريخه، آخرها عام 2018 أمام مانشستر يونايتد وحلّ وصيفا الموسم الماضي لغريمه أرسنال وسيخوض السبت النهائي الرابع له في المسابقة في آخر خمس سنوات، بعد أن خسر أيضا أمام المدفعجية في نهائي العام 2017. 

وبعد أن تغلّب على كبار المدربين منذ وصوله إلى تشيلسي أمثال الإسباني بيب غوارديولا، مواطنه يورغن كلوب، البرتغالي جوزيه مورينيو، الأرجنتيني دييغو سيميوني، الفرنسي زين الدين زيدان والإيطالي كارلو أنشيلوتي، سيواجه توخل رودجرز لأول مرة كمدرّب للبلوز. 

وسيتجدد اللقاء بين ثالث ورابع ترتيب البريميرليغ الأسبوع المقبل في المرحلة ما قبل الأخيرة من الدوري على ملعب “ستامفورد بريدج” في مباراة بالغة الأهمية في سباق الأمتار الأخيرة للمراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال. 

وبعد قيادته باريس سان جيرمان الفرنسي إلى لقب الدوري مرتين وإلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الموسم الماضي قبل أن يسقط أمام بايرن ميونيخ الألماني، غادر توخل العاصمة بعد توتر العلاقة مع المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو، ليبدأ حقبة جديدة في لندن. 

ونجح في معالجة العقم التهديفي رغم وجود العديد من اللاعبين المميزين في خط المقدمة من خلال التركيز على الانضباط الدفاعي والجهد على أرض الملعب، حيث أعاد تنشيط فريق كان يقدم نتائج متراجعة في الوقت الذي غادر فيه فرانك لامبارد. 

/العمانية/ 

مجف 

 



رابط المصدر

رياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *